July 23, 2011

You know you've arrived when ...

... you get accused of assassinating Rafik Hariri.

تهم المحقق السابق والخبير الألماني جيرغن هانزغولبل الموساد الإسرائيلي بوقوفه وراء اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري مؤكداً تجاهل وعدم مصداقية التحقيق الدولي في التعامل مع الأدلة التي قدمها الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله وخاصة مراقبة طائرة الأواكس الإسرائيلية لخط سير الحريري قبل الاغتيال.

وعرض الخبير الألماني في مؤتمر صحفي عقده اليوم مع المحامية اللبنانية مي الخنساء في بيروت وثائق وأدلة تؤكد تورط إسرائيل والإدارة الأمريكية وبعض الدول الأوروبية في التخطيط لاغتيال الحريري.

وأشار الخبير الألماني استنادا لتحقيقات خاصة قام بها بنفسه إلى وجود شخصيتين أمريكيتين يهوديتين هما اندرو اكسيوم ضابط سابق في الجيش الأمريكي وخبير متفجرات عمل في أفغانستان والعراق وخطيبته تارا تودرس وايت هيل مهندسة اتصالات حضرت إلى لبنان يوم وقوع الجريمة حيث شوهدت في منطقة الحمراء في بيروت في نفس التاريخ ثم غادرت إلى إسرائيل حيث تعمل هناك.
وأوضح الخبير الألماني أن الضابط الامريكي بقى في لبنان تحت ستار الدراسة في الجامعة الأمريكية لكن تبين انه كان يتجسس ويجمع المعلومات ويحاول اختراق صفوف حزب الله والأحزاب الوطنية اللبنانية حيث غادر لبنان أواخر عام 2006.

ودعا الخبير الألماني إلى الرجوع للأمن العام اللبناني والجامعة الأمريكية في بيروت للتأكد من صحة المعلومات التي أوردها عن حركة دخول وخروج هاتين الشخصيتين الأمريكيتين إلى لبنان وخروجهما منه.

This is pretty hilarious. As some of you may know, I was indeed in Beirut the day of the bombing and wrote about the experience for the New York Times the next day.